1

منتخب باراجواي ملك التعادلات.. هل يتوج بطلا بلا أي انتصار؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منتخب باراجواي ملك التعادلات.. هل يتوج بطلا بلا أي انتصار؟

مُساهمة من طرف rss في الإثنين يوليو 18, 2011 11:17 pm




مع تأهل منتخب باراجواي لكرة القدم إلى المربع الذهبي لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا بالأرجنتين ، أصبح الفريق على بعد مباراتين فقط من تحقيق رقم قياسي قد يجد طريقه إلى الروايات المثيرة أكثر منه إلى عالم الواقعية.

وإذا واصل منتخب باراجواي مسيرته بنفس الطريقة التي سار عليها منذ بداية البطولة الحالية ، قد يتوج الفريق باللقب دون تحقيق أي فوز.

وشق منتخب باراجواي بقيادة مديره الفني الأرجنتيني خيراردو مارتينو طريقه إلى دور الثمانية من خلال ثلاثة تعادلات (مع الإكوادور سلبيا والبرازيل 2/2 وفنزويلا 3/3) احتل بها المركز الثالث في مجموعته في الدور الأول برصيد ثلاث نقاط.

وبعدها ، تأهل للمربع الذهبي من خلال ضربات الترجيح بعد تعادله السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراته أمام المنتخب البرازيلي في دور الثمانية مما يعني أنه بلغ المربع الذهبي عبر أربعة تعادلات متتالية ليصبح ملك التعادلات في البطولة الحالية.

ويستطيع منتخب باراجواي إحراز لقب البطولة بنفس الطريقة إذا تعادل مع منتخب فنزويلا بعد غد الأربعاء بمدينة ميندوزا في الدور قبل النهائي وحسم المواجهة بضربات الترجيح ثم كرر ذلك في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل بالعاصمة بوينس آيرس.

ولم يسبق لأي فريق أن حقق ذلك ، على الأقل ، على مدار تاريخ بطولتي كوبا أمريكا وكأس العالم.

وفي المقابل ، سبق لمنتخبات أخرى أن توجت بلقب كوبا أمريكا بعدما حققت انتصارين فقط ولكن ذلك عندما كان نظام البطولة مختلفا عما هو عليه الآن.

على سبيل المثال ، توج منتخب أوروجواي باللقب عام 1987 بعدما فاز بالمباراتين الوحيدتين اللتين خاضهما في هذه البطولة حيث كان نظام البطولة سابقا يقضي ببدء مشاركة حامل اللقب من الدور قبل النهائي وهو ما حدث بالفعل حيث غاب منتخب أوروجواي عن الدور الأول (دور المجموعات) بصفته حامل لقب بطولة 1983 .

وخلال هذه البطولة ، فاز منتخب أوروجواي على نظيره الأرجنتيني 1/صفر في المربع الذهبي ثم على منتخب تشيلي بنفس النتيجة في النهائي.

كما شهدت النسخ الأولى من البطولة عندما كان اسمها (كأس أمريكا الجنوبية) فوز منتخبات باللقب من خلال انتصارين فقط عندما كان عدد المشاركين في البطولة أربعة منتخبات فقط حيث تقام بينهم المنافسة بنظام دوري من دور واحد ليتوج الفريق الأعلى في عدد النقاط بكأس البطولة بعدما يخوض كل فريق ثلاث مباريات فحسب.

وحدث ذلك مع منتخب أوروجواي بالذات عندما توج باللقب ثلاث مرات متتالية بنفس الطريقة في أعوام 1916 و1920 و1924 كما توج المنتخب البرازيلي باللقب عام 1922 عبر انتصارين فقط.

وعلى مستوى بطولات كأس العالم ، لا يقترب من ذلك المثال (ولا يضاهيه بالطبع) سوى بلوغ المنتخب الأرجنتيني للمباراة النهائية في مونديال 1990 بإيطاليا من خلال الفوز بمباراتين فقط.

rss
Admin

عدد المساهمات : 32
نقاط : 66
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 23/02/2011
العمر : 21

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منتخب باراجواي ملك التعادلات.. هل يتوج بطلا بلا أي انتصار؟

مُساهمة من طرف admin في الأربعاء مايو 23, 2012 4:54 pm


admin
Admin

عدد المساهمات : 1800
نقاط : 4882
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
العمر : 26
الموقع : الاردن

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koraelyoum.footfan.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
,moviez online,افلام عربية,افلام هندي,افلام تركية,افلام اجنبية,2015,coming-soon,action,adult-18,adventure,animation,biography,comedy,drama,,Nail Art Designs